الرئيسية » الرئيسية » هكذا تستيقظ بنشاط

هكذا تستيقظ بنشاط

إذا كنت تعاني من مشكلة النوم لفترة زائدة، ما يجعلك تتأخر كثيرا على عملك أو مواعيدك الصباحية، فعليك أن تجرب الخطوات التالية حتى تتخلص من هذه الحالة وتنجح في إعادة تدريب جسمك على الاستيقاظ في الوقت المحدد بنشاط وحيوية:

– قم بفحص حالتك الصحية: إذا كنت تشعر عند استيقاظك كل يوم بحالة من الإجهاد والتعب في العضلات أو العظام أو حتى ببعض الصداع والخمول العام، فعليك أن تتوجه إلى الطبيب لكي تفحص وظائفك الحيوية الأساسية، وكذلك حاول مراقبة نظامك الغذائي، وما إذا كنت تحرم نفسك من التغذية المتكاملة في الفترة الأخيرة أو أصبحت شهيتك للطعام أقل من الطبيعي بشكل عام.

– استخدم المنبه: اضبط المنبه لإيقاظك كل 5 دقائق ما لم تغلقه بنفسك إيذانا باستيقاظك بالفعل، والأفضل أن تضعه بعيدا عن متناول يدك حتى لا تغلقه أثناء استلقائك على السرير ثم تعود للنوم مرة أخرى بعد إغلاقه.

– المشروب الصباحي: يمكنك أن تحتفظ بجوار سريرك بكوب من العصير أو مشروب الطاقة لكي تشرب منه قليلا عند استيقاظك حتى تشعر بحالة من النشاط والانتباه السريعة. أما اذا كنت ممن لا يستطيعون التخلص من حالة الخمول سريعا فعليك أن تطلب من زوجتك أو شقيقتك أن تعد لك كوبا من القهوة في الصباح وأن تضعه بجوار المنبه عند استيقاظك حتى تقوم بشرب بعض الرشفات لكي تستعيد حالتك الواعية سريعا.

– تمارين الاستيقاظ: إذا كنت ممن لا يتمكنون من الاستيقاظ بسهولة أو ممن يوصفون بأن نومهم ثقيل، فهناك تمرين معين سيعينك على التخلص من هذه العادة في فترة وجيزة، وهي تمرين جسمك وحالتك الذهنية على ضرورة الاستيقاظ مبكرا في توقيت معين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*