الرئيسية » الرئيسية » 5 أسباب تجعلكِ متوترة

5 أسباب تجعلكِ متوترة

تعيش المرأة في حالة مستمرة من التوتر لاسباب عدة إن كانت متزوجة او عزباء، وذلك بسبب أعباء الحياة والضغوط التي تلاحقها بشكل مستمر، وأكدت دراسة أجريت على أكثر من 600 إمرأة الاسباب الاساسية التي تؤدي الى توتر المرأة داخل المنزل من بينها:

– الحكم على تصرفات المرأة بطريقة مختلفة: تشعر المرأة بالظلم بسبب نظرة المجتمع التي تميل إلى تحميلها المسؤولية كاملة إذا تصرفت بشكل خاطئ، بينما لا يتلقى الرجال إلا القليل من اللوم من المجتمع، لاسيما في المجتمعات الذكورية.

– تهتم المرأة دائماً بما قد يقوله الآخرون عنها: تسعى المرأة على الدوام للظهور بمظهر لائق أمام الآخرين، وتهتم لما قد يقوله الآخرون عنها وتحرص على التصرف السليم على الدوام وهذا ما يضعها في دائرة من القلق والتوتر.

– تتحلى المرأة بسرعة البديهة أكثر من الرجل: يمكن أن تتخذ المرأة قرارات حاسمة وسريعة، وهذا أمر يجلعها أكثر توتراً لأنها تقع تحت ضغط اتخاذ القرار السريع والسليم.

– تحتاج النساء للنوم أكثر من الرجال: جسد المرأة يحتاج الى ساعات نوم أكثر من الرجل، إضافة الى انها تستيقظ أكثر من مرة خلال الليل نتيجة الإزعاج الذي يسببه الأطفال الصغار، ويحرمها ذلك من النوم الهادئ والمستقر، لذا فهي تشعر بالتوتر بسبب قلة النوم.

– تدرك المرأة مسؤوليتها عن الأعمال المنزلية: تشعر المرأة بالتوتر على الدوام لأنها تقوم بالأعمال المنزلية المجهدة، ولا تحظى في كثير من الأحيان بفرصة للخروج للترفيه عن نفسها، لأنها ستلام على هذا إذا تركت المنزل في حالة من الفوضى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*