الرئيسية » الرئيسية » خمس طرق صحيّة لفقدان الوزن

خمس طرق صحيّة لفقدان الوزن

يشكّل فقدان الوزن، بنسبٍ متفاوتة، هاجساً لدى الكثيرين. في ما يلي خمس طرق صحيّة وسهلة لتأمين ذلك:

· تناول خمس حصص غذائية من الخضار والفاكهة يومياً:
بالإضافة إلى تكثيف كمية الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، فإن تناول خمس حصص من الخضار والفاكهة يومياً، مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان. ويساعد تناول الفاكهة والخضار أيضاً في استبدال الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
· اجعل من المياه مشروبك المفضل:
لم تعد الآثار السلبية لتناول الصودا والمشروبات الغازية، تُخفى على أحد، ولكن يوجد الكثير من فوائد تناول المياه. ووفقاً لدراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، فإن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من المياه، لديهم ميل أكبر لتناول وجبات طعام أكثر صحية وتحتوي على المزيد من الألياف، ونسبة سكر أقل، وخفض استهلاك الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية.
وبالإضافة إلى ترطيب الجسم، تعتبر المياه مفيدة لفقدان الوزن، والحد من الشهية، وزيادة التمثيل الغذائي. ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا حوالي 7 أكواب من المياه يوميا، انخفض استهلاك السعرات الحرارية لديهم بمعدل 200، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كوب واحد من الماء يومياً.
· اختيار الحبوب الكاملة والغنية بالنشويات
أظهرت الأبحاث أن تناول كميات أعلى من الحبوب الكاملة مرتبط بتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسرطان، والسكري، والسمنة. كما أن الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة، تساعد على تأخير إفراغ المعدة، وعدم الشعور بالشبع، وتنظيم السكر في الدم، ومستويات الانسولين، التي ترتبط بتنظيم الشهية.
· خفض استهلاك تناول السكر
ليس السكر ضمن الأطعمة التي توفرها الطبيعة الأم، مثل السكر في الفاكهة. ووفقاً لجمعية القلب الأميركية، يجب ألا يتعدى تناول الأشخاص للسكر معدل 6 ملاعق صغيرة للنساء، و9 للرجال، بما في ذلك المواد الغذائية والمشروبات.
· زيادة الوعي الغذائي الخاص بك
يتمثل أحد أقوى الحلول التي يجب اتخاذها في العام 2015، بزيادة الوعي الغذائي الخاص بك، أي ضبط الشعور بالجوع والامتلاء، فضلا عن تباطؤ وتيرة تناول وجبة الطعام الخاص بك، وعدم تناول الطعام فقط لملء الوقت الفراغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*