الرئيسية » الرئيسية » تصرف خاطئ خلال الإستحمام يؤدي للموت

تصرف خاطئ خلال الإستحمام يؤدي للموت

يقوم الكثيرون بتصرف خاطئ خلال الإستحمام قد يؤدي على المدى الطويل للإصابة بالسرطان أو الوفاة.

فبعد أداء التمارين الرياضية، خصوصا في فصل الصيف، أو القيام بأعمال شاقة تؤدي كل هذه الحركات لفتح مسام جسم الإنسان، لذلك ينصح بالتروي في الذهاب للإستحمام عقب التمرين الرياضي أو بعد العودة إلى المنزل.

وينبغي الإستحمام بعد أن يهدأ الجسم من التمرين مثلا أو يكون قد ارتاح الشخص 30 دقيقة من الجهد الذي كان قد بذله.

أما إذا كان عليك الإستحمام فورا بعد أداء التمرين الرياضي، فالحل يكمن في أن تقوم بالإستحمام بالماء فقط لا غير من دون إضافة أية مواد صابون أو شامبو إستحمام، حيث تعد هذه المواد أحد المواد الكيماوية التي لا ينبغي أن تمس الجسم في حال كانت المسام مفتوحة بسبب تمرين رياضي أو مجهود.

فقد حذر الأطباء من أن اللجوء للإستحمام بالصابون والشامبو عقب بذل المجهود ولا زالت مسام الجسم مفتوحة قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد أو الوفاة وذلك بعد عدد من السنوات من الوقوع في هذه المشكلة.

وفي الشتاء، لا ينبغي الإستحمام بالماء الحار جدا، إذ ان ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة لأن الماء الساخن جدا يقوم بالتخلص من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم وبالتالي يحدث الجفاف لأن الجسم يحتاج لمثل هذه الزيوت الطبيعية لنضارته. لذلك يجب الإستحمام بالماء الفاتر وأن يكون خلال فترة قصيرة، فلا تظل فترة طويلة في الحمام تحت الماء، ويفضل عدم إستخدام الصابون الذي يحتوي على كيماويات بدرجة كبيرة، وعدم فرك الجسم بالليفة كثيرا، كما ينصح بإستخدام مرطب للبشرة بعد الإستحمام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*