الرئيسية » الرئيسية » “داش”.. أفضل نظام غذائي

“داش”.. أفضل نظام غذائي

صنفت مؤسسة “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” حمية “داش” الغذائية الغنية بالخضار والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم بوصفها الأفضل على الإطلاق، للعام الخامس على التوالي، لتتفوق بذلك على النظامين الغذائيين “ويت ووتشرز” و”ميديترينيان دايت”.

كما اختارت لجنة من خبراء الصحة حمية “داش”، التي ابتكرت لخفض ضغط الدم من دون تناول العقاقير، بصفتها الحمية الأولى لعلاج داء السكري ولأنها أفضل خطة للغذاء الصحي.

واحتفظت حمية “ويت ووتشرز” بالمركز الاول بوصفها أفضل حمية لإنقاص الوزن تلتها حمية “هيلثي مانيجمنت ريسورسيز” المنخفضة السعرات الغذائية والتي تتضمن خطة لاستبدال الوجبات ثم حمية “جيني كريج” التي تشمل وجبات معدة خصيصاً لإنقاص الوزن الزائد.

وأشارت كبيرة محرري الصحة والرشاقة بمؤسسة “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” أنجيلا هوبت إلى ان “حمية داش الغذائية ظلت على قمة اختياراتنا الإجمالية لخمس سنوات وهذا هو العام الخامس الذي نقوم خلاله بتقييم وتصنيف الحميات الغذائية”.

وشاركت لجنة تضم 12 خبيرا في مجالات الحمية الغذائية والسمنة وأمراض القلب وداء السكري وعلم نفس الأغذية في تصنيف 35 خطة غذائية من أجل وضع هذه القائمة السنوية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*