الرئيسية » الرئيسية » 10 أغذية طبيعية لتهدئة إحتقان الحلق

10 أغذية طبيعية لتهدئة إحتقان الحلق

التهاب الحلق أو الاحتقان، حالة شائعة تصيب الملايين من الأشخاص في أنحاء العالم، تتمثل بالشعور بألم أو جفاف في الحلق مما يجعل عملية إبتلاع الطعام صعبة ومؤلمة، وتنتج معظم حالات التهاب الحلق عن فيروسات وجراثيم، وإذا لم يتم علاجها قد تؤدي إلى مشاكل في الكلى والقلب. ومع ذلك، قد يزول التهاب الحلق لو تم تناول الأطعمة المناسبة لذلك كما في القائمة الآتية:

– الموز: غني بالبوتاسيوم وغالباً يفيد تناوله أثناء نوبات الحمى أو القيء، فهو سهل الهضم ولطيف على المعدة، كما يساعد على خفض الحرارة.

– الكرنب: غني بفيتامين C وفيتامين K وغيرها من مضادات الأكسدة، ولديه خصائص مضادة للالتهابات ويخفف من الصداع.

– القرفة: هواة الأعشاب يشجعون على إستخدام القرفة في أول بادرة لالتهاب الحلق، كما يفضلها الطب التقليدي الصيني منذ فترة طويلة لدرء أو تهدئة السعال.

– القرنفل: معروف بمفعوله المسكن للألم وخصوصا في حالة آلام الأسنان واللثة ويعمل كمضاد فعال للبكتيريا، يمكن تناول حبة أو اثنين من القرنفل والضغط عليها بالأسنان أطول فترة ممكنة.

– البيض: لديه قدرة كبيرة على تخفيف التهاب وألم الحلق، كما يحتوي على بروتينات سهلة الهضم وعلى كمية كبيرة من الأوميغا الكولين واللوتين، وكلها عناصر مضادة للالتهابات.

– الثوم: رغم طعمه ورائحته اللاذعة، لديه فعالية كمضاد حيوي قاتل للبكتريا والفيروسات، وهو مفيد لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق.

– الزنجبيل: أظهرت الكثير من الأبحاث أن الزنجبيل له تأثير فعال في تهدئة التهابات الشعب الهوائية ومنع الشعور بالغثيان ومهدئ فعال لأمراض المعدة.

– الليمون: أو الحمضيات بوجه عام تحتوي على مادة الفلافونويد التي بإمكانها المساعدة في تعزيز الجهاز المناعي وقتل البكتريا وتسريع الشفاء، والأفضل تناول الفاكهة عوضا عن شرب عصيرها.

– دقيق الشوفان: غني بالألياف والبروتين ويساعد على تقليل مستوى الكوليسترول، وتناول الشوفان مع العسل والموز أو غيرها سيجعل الألم يزول سريعا.

– الرمان: لديه فوائد لا تحصى كمضاد للأكسدة، فهو غني بمواد تخفف التورم الناشئ في أغشية الحلق والحد من الألم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*