الرئيسية » الرئيسية » البيض والشوفان والاسماك لحمية صحية

البيض والشوفان والاسماك لحمية صحية

عندما تقومين بتخفيض وزنكِ سريعاً، فأنت في الغالب تبذلين مجهوداً ليس سهلاً، ولكن الأصعب هو كيفية الحفاظ على حميتكِ الغذائية المثالية، فعليكِ إدخال تلك الأطعمة الصحية إلى نظامكِ الغذائي لتحصلي على حمية صحية ومثالية بعيداً من الأخطار.
تعرفي على أهم الأطعمة المفيدة لحمية صحية ومثالية:

– البيض: أضيفي البيض إلى وجباتكِ على أن يكون مسلوقاً، فهو يحتوي على 12 نوع من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكولين، وهي المادة الأساسية لنمو خلايا الدماغ، ومن ناحية أخرى يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تشعركِ بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة من اليوم.

– الشوفان: اعتمدي على الشوفان لأنه من الحبوب الغنية بالألياف التي تشعركِ بالإمتلاء ويحتوي على عدد بسيط جداً من السعرات الحرارية، وينظم مستوى السكر في الدم ويقي من مرض السكري كما يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات ونسبة قليلة من الدهون المشبعة.

– السمك: تحتوي الأسماك على الكثير من الأحماض الدهنية والقليل جداً من السعرات الحرارية التي تساهم في تنمية الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان والإكتئاب وأمراض القلب والشرايين، ولأن أنواع السمك كثيرة ما بين السلمون والسلطعون والأسماك البحرية والنهرية فيمكنكِ تحضير السلطات منها والأطباق الرئيسية وغيرها، فلا تترددي في تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.

– الفاصوليا: إن هذا النوع من الحبوب بالتحديد، يعتبر من أهم الأطعمة لصحة القلب، فهي غنية بالبروتينات، البوتاسيوم، والكربوهيدرات والمغنسيوم، فيمكنكِ إستبدال اللحوم الحمراء بها في أطباقكِ من دون زيادة وزنك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*