الرئيسية » الرئيسية » لا تستخفّوا بمفعول الموز!

لا تستخفّوا بمفعول الموز!

يُعتبر الموز من الاطعمة المكملة، لكن غالبا ما يستخفّ الناس بما تفعله هذه الفاكهة، في حين انه من الفاكهة اللذيذة التي تمنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة. ويحتوي الموز على معظم العناصر الغذائية والفيتامينات والسكر الطبيعي والألياف، وكما هو القول المعروف عن التفاح فهو أيضاً ينطبق على الموز: “موزة واحدة في اليوم تبعدك عن الطبيب”.

ويعتقد معظم الأشخاص أن الموز البني فاسد ولا يصلح للأكل، ويعود السبب وراء اعتقادهم هذا هو أن كل الفاكهة يصبح لونها بنيا قبل أن تتعفن، لكن هذه الحالة لا تنطبق على الموز، فكلما كانت البقع بلون أغمق كلما كانت أكثر نضجاً. وعندما يصبح الموز أكثر نضجاً تزداد المادة المضادة للسرطان الموجودة فيه، حيث أن هذه المادة والمعروفة بـ”TNF اختصاراً لـ Tumor Necrosis Factor” تحارب خلايا الجسم غير الطبيعية، حيث أنها تقوي الجهاز المناعي للتخلص من الخلايا التي تعاني من التهابات وأمراض.

كذلك، فإن فوائد الموز لا تقف فقط عند محاربة السرطان بل هناك فوائد أخرى:

– موزة واحدة في اليوم تخلّصك من أعراض الحرقة وتحد من حدوثها.

– الموز يخفّض ضغط الدم المرتفع، وهو مفيدة جداً للحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية وذلك من خلال تقليل الصوديوم. وبسبب معدل البوتاسيوم المرتفع فهو مهم لقلبك.

– تناول 1-2 موزة قبل القيام بالتمارين الرياضية وستحصل على القوة اللازمة لساعة كاملة، كما أن العناصر الغذائية والفيتامينات والكربوهيدرات المخفضة لنسبة السكر في الدم كلها تساعد في زيادة القدرة على التحمل في الجسم. والبوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة مفيد جداً لمنع تشنج العضلات.

– محارب للأنيميا ويحارب قرحة المعدة.

– يحارب الاكتئاب كما انه علاج للإمساك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*