الرئيسية » الرئيسية » السردين.. لنظر أقوى

السردين.. لنظر أقوى

لا يجذب السردين كغيره من الأسماك الكثير من الناس، ولكن يتضح أن هذه الأسماك الصغيرة مليئة بالفوائد الغذائية التي تحسّن العظام وتقوّي البنية العظمية، وتفيد الدماغ بشكل كبير وتعمل على الوقاية من الكثير من أمراض القلب. من هنا يرى أخصائيو التغذية أنه من المفيد ومن المهم إضافة هذه الوجبة الغنية الى النظام الصحي اليومي. إليكم في ما يلي فوائد السردين بحسب موقع “صحتي”:

– مصدر قوي للبروتين:

يتوفر في وجبة السردين الواحدة ما يقارب 23 غ. من البروتين أي 45% من معدل السعرات الحرارية الموصى بها يومياً لأن البروتين يعتبر من أفضل المكوّنات والأكثر أساسية في النظام الغذائي، يلعب دوراً هاماً أيضاً في تنظيم الهرمونات في الجسم وتحسين عمل العضلات وضغط الدم. كما يساعد في مدّ الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بنشاطاتها اليومية بشكل طبيعي.

– تقوية النظر:

بعد الكثير من الدراسات التي أجريت على الكثير من أنواع الأسماك وزيوتها، تبيّن أن تناول السردين يساعد على حماية النظر وتجنب الأشخاص الكبار بالسن من الإصابة بالعمى الدائم بسبب جودة ونسبة البروتينات المفيدة الموجودة فيه والتي تحمني من مرض الضمور البقعي الذي يصيب الأشخاص الكبار في العمر ما يسبب لهم خسارة نظرهم.

– مقاومة الأمراض:

إلى جانب محاربته للكثير من الأمراض المزمنة والخطرة، يقي السردين من عدد هائل من الأمراض المزعجة كالإنفلونزا مثلاً وفيروسات البرد والميكروبات التي تسبب الإسهال والحمى لأنه يقوي المناعة وبسبب الزيوت الموجودة فيه يقاوم الكثير من الأمراض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*