الرئيسية » الرئيسية » هكذا تتخلصون من عادة قضم الاظافر

هكذا تتخلصون من عادة قضم الاظافر

تعد عادة قضم الأظافر من أكثر العادات السلبية إنتشاراً بين الكبار والصغار على حد سواء، وتشكل مصدر حرج للكثيرين في العمل أو عند حضور الحفلات والمناسبات الاجتماعية الأخرى.
ويشير علماء النفس إلى ان هذه العادة ناتجة عن التوتر أثناء أداء عمل معين، ويمكن التخلص منها عبر تعلم بعض التقنيات التي تساعد في السيطرة على مشاعر القلق والتوتر. وفي ما يلي مجموعة من هذه الأساليب:

– ذكّر نفسك بالمخاطر الصحية للعادة: تحتوي الأظافر على كميات كبيرة من الجراثيم والبكتيريا، وعند قضم الأظافر يمكنها أن تنتقل إلى داخل الجهاز الهضمي مسببة الأمراض.

– إستخدام طلاء الأظافر: ينصح الخبراء بطلاء الأظافر باللون الأحمر الفاقع، فهو يذكرك كل مرة أردت فيها قضم أظافرك، حيث يعمل اللون الأحمر بمثابة إنذار يمنعك من ذلك، كما أن الطلاء يشكل حاجزاً ساماً يقلل إحتمال قضم الأظافر.

– استخدم تقنيات الإلهاء: يحتاج التغلب على عادة قضم الأظافر إلى قوة الإرادة كما هو الحال مع باقي العادات السلبية، وللنجاح في هذه المهمة يجب أن تستخدم بعض التقنيات التي تلهيك عن وضع أظافرك في فمك.

– تمارين الاسترخاء: بما أن عادة قضم الاظافر ناتجة غالبا عن الشعور بالقلق والتوتر، فلا بد من إجراء بعض التمارين التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوغا وتمارين التأمل وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*