الرئيسية » الرئيسية » لماذا أطلقت ‫‏مايكروسوفت‬ أول هاتف يحمل شعارها بمواصفات منخفضة؟

لماذا أطلقت ‫‏مايكروسوفت‬ أول هاتف يحمل شعارها بمواصفات منخفضة؟

كشفت مايكروسوفت Microsoft اليوم رسمياً عن هاتفها الجديد مايكروسوفت لوميا 535 العامل بنظام ويندوز فون، وهو أول هاتف لوميا Lumiaمن مايكروسوفت يحمل شعارها بعد استبدال العلامة التجارية الخاصة بشركة نوكيا Nokia به، وقد أصدرته مايكروسوفت من فئة الهواتف الرخيصة منخفضة المواصفات.

أول صورة لهاتف يحمل علامة مايكروسوفت بدلاً من نوكيا

ومواصفات هاتف مايكروسوفت الجديد العتادية هي
  • شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5 بوصة ودقة qHD 960×540، مغطاة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3.
  • معالج سناب دراجون 200 رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هرتز.
  • ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت.
  • ذاكرة داخلية بحجم 8 جيجا بايت قابلة للتوسعة بذاكرة خارجية حتى 128 جيجا بايت.
  • كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية مثلها 5 ميجا بيكسل أيضاً.

بالنسبة لهاتف رخيص فإن تلك المواصفات ممتازة، خاصة بعدما اقتنعت مايكروسوفت بضرورة زيادة حجم الرام إلى 1 جيجا بايت بعدما كانت تزود الهواتف الرخيصة بـ رام 512 ميجا بايت، الأمر الذي كان يقف عائقاً أمام المستخدمين عند تنزيل الألعاب على هاتفهم العامل بنظام ويندوز فون، حيث أن معظم الألعاب الآن على هذا النظام لا تعمل على الذاكرة العشوائية 512.

أما عن سعر الهاتف فسيكون 130 دولار أمريكي، وهو أكثر قليلاً من سعر هواتف لوميا منخفضة المواصفات، ولكن بالنظر إلى العتاد الموجود فإن الهاتف يستحق، فمع شاشة كبيرة، وحجم ذاكرة عشوائية مرتفع، وكاميرا أمامية جيدة، فإن فارق السعر يتلاشى.

مايكروسوفت لوميا 535

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا فضلت مايكروسوفت إصدار أول جهاز يحمل اسمها رسمياً بمواصفات منخفضة، ولم تطرحه هاتف رائد Flagship لتثبت وجودها وسط عمالقة الهواتف بهاتف مميز يخطف الأبصار؟

يبدو أن مايكروسوفت مقتنعة بأن العلامة التجارية لوميا كافية بتواجدها حتى من قبل إتمام صفقة الاستحواذ، لذلك فهي لا تحتاج إلى دعاية جديدة عن طريق إطلاق هاتف رائد آخر يضاف إلى تلك السلسلة، بل إنها أعطت الأولوية لمحاولة الانتشار أكثر في سوق الهواتف، وهذا لن يحدث عن طريق هاتف رائد لن يبتاعه سوى فئة معينة من المستخدمين، بل الهواتف الرخيصة هي أكثر ما يباع حول العالم، ولذلك كثفت جهودها للانتشار عبر تلك الفئة لتزيد من حصتها الصغيرة في سوق الهواتف.

فهل انت مع هذه السياسة أم أنك كنت تفضل رؤية هاتف رائد جديد تثبت به مايكروسوفت تواجدها بأول هاتف يحمل اسمها؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*