الرئيسية » الرئيسية » الروبوت المتحول لم يعد خيالًا

الروبوت المتحول لم يعد خيالًا

هل سبق وأن حلمت بامتلاك روبوت متحوّل خاص بك؟ حسنًا لم يعد حلمك بعيد المنال بعد اليوم، ويعود الفضل في هذا إلى إحدى الشركات اليابنية. “جي-دايت كوارتر” هو اسم مشروع مُكتمل حديثًا، يتناول إنشاء نموذج يمكنه التحوّل من سيارة إلى روبوت.

6

تمّ كشف النّقاب عن هذا المتحوّل البالغ وزنه 35 كيلوغرام وطوله 1.3 متر، في المعرض السّنوي للمحتوى الرّقمي في طوكيو في 23 من شهر أكتوبر، الذي تبلغ سرعة سيره 1 كليو متر في السّاعة, أمّا عند تحوّله إلى وضع السّيارة فتتجاوز سرعته 10 كليومتر في السّاعة.

1

يظهر أحد المقاطع الروبوت وهو يقوم بتحريك رأسه، ويلوّح بيديه وحتّى وهو يتحوّل إلى وضعية السيّارة، كل هذا في غضون ثوانٍ فقط. ما يُلاحظ عند التحوّل إلى وضعية الروبوت, أنّ له مشيةً متهادية وليست خطوات مستقيمة. ويستمدّ طاقة تشغيله ممّا يُسمّى “V-Sido OS”، وهو برنامج لواتارو يوشيزاكي مُصمّم للتّحكّم بالرّوبوت المتحوّل.

المطوّرون حاليًّا لا يخطّطون لإطلاق الروبوت المتحوّل في الأسواق للعامّة، ولكن بدلًا من ذلك فهم يعملون على بناء نماذج فقط. ويعمدون في كل مرّة إلى القيام بنشر صور ومقاطع لعمليات التّحوّل، وحتى لعمليات تحوّل الإصدارات الأكبر والمُقرّر أن تُباع في المُستقبل وليس الآن، حيث يُفترض أن تكون جاهزة بحلول 2020.

يمكنك معرفة المزيد عن المتحول من موقع الشركة الرسمي من هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*