الرئيسية » الرئيسية » صحة وجمال » 5 طرق رائعة لتنشيط مسامّ وجهكِ!

5 طرق رائعة لتنشيط مسامّ وجهكِ!

في أي يوم من الأيام، خاصّة إذا كنتِ تعيشين في المناطق الحارّة، بشرتك تقاتل العرق والتلوّث، والمكياج المسبب انسداد المسامّ. سنكون أول من يعترف بأنّ الحفاظ على المسامّ نشيطة ونظيفة هو عمل علينا القيام به بعناية. في مقالنا اليوم، طرق رائعة وسهلة لتنشيط المسامّ المغلقة. هذه الطرق تشمل العلاجات المنزلية إضافةً إلى بعض المساعدة من المنتجات المركّبة.

البقدونس

هذه الخضار تشكّل في الواقع حلّاً مدهشاً لمشكلة احتقان المسامّ. كمكوّن طبيعي، يسحب البقدونس بشكل فعّال السموم وغيرها من الشوائب التي تعمل على عدم تنفّس الجلد. خذي البقدونس الطازج واغسليه جيداً ثمّ ضعيه في وعاء من الماء المغلي. اتركيه منقوعاً حتى يبرد الماء. ضعي منشفة في الماء وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة. كرّري ذلك كل يوم.

سكراب صودا الخبز

هذا العلاج يطهّر المسامّ ويقشّر بشرتكِ بلطف. امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لصنع عجينة. استخدمي حركات دائرية لتدليك الخليط بلطف على وجهك. اتركي الخليط على بشرتكِ لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه جيداً. كرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحقيق التوازن في البشرة.

علاج الحامض

لمسامّ نظيفة، عليكِ مداهمة سلة الخضار والفاكهة في مطبخكِ مرتين في الأسبوع. حمض الستريك الموجود في الحامض يعمل على تقشير البشرة، التخلّص من أيّ أوساخ أو زيت يغلق المسامّ. ببساطة، اقطعي الحامضة في النصف وافركيها على المنطقة المصابة. اتركيها ترتاح لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي بالماء الفاتر.

الأشرطة الخاصّة بالمسامّ

نعم، الأشرطة الخاصّة بالمسامّ لا تزال نافعة وتقوم بعملٍ جيّد. اختاري الأشرطة التي تعمل مثل المغناطيس، والتي تدخل إلى العمق وتزيل الأوساخ بشكلٍ فعّال وتفتح مسامّكِ المغلقة وتنشّطها.

التقشير المزدوج

قوّة التقشير المنتظم لا يمكن أبداً أن يكون مبالغاً فيها. إنها واحدة من أبسط وأكثر الطرق الأساسية لتنشيط المسامّ. الطريقة الأكثر فعالية هي من خلال جهاز التنظيف إضافةً إلى المقشّر الكيميائي. احصلي على جهاز كلاريسونيك أو إسفنجة كونجك واستخدميهما مع غسول الوجه. اختاري الذي يحتوي على حمض الغليكوليك بفضل قدرته على اختراق البشرة بعمق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*