الرئيسية » الرئيسية » منوعات » هل تعلمين أنّكِ وزوجكِ طفلان كبيران؟

هل تعلمين أنّكِ وزوجكِ طفلان كبيران؟

لكل إنسان جانب طفولي في شخصيته، لذا يجب أن يكون التعامل مع الطرف الآخر مدروساً ومتقناً. وكثيراً ما نصف الرجل بأنه طفل كبير لكن لا تعلم المرأة أنها هي أيضاً طفلة كبيرة تحب الدلال والاهتمام، فإليك أبرز النقاط حول هذا الموضوع:

 

الرجل طفل أمام زوجته

عادة تصف النساء أزواجهن بأنهم أطفال، فهذا تعبير أنثوي حيث تستطيع المرأة بذكائها وحنكتها أن تدخل قلب وعقل الرجل وتجعله كالطفل الذي يرضخ لطلباتها ورغباتها دون أي اعتراض، لكن إذا استخدمت معه طريقة الأمر والنهي فستكون ردة فعله معادية لها، إذ سيعارضها بعنف وعناد. لذا يجب على المرأة أن تستغلّ الجانب الطفولي في شخصية الرجل لكي يلبي لها كافة رغباتها ما ينعكس إيجاباً على علاقتهما الزوجية.

 

المرأة طفلة في أحضانه

صحيح أنّه يُقال عن الرجل طفل كبير، لكن من قال إن المرأة ليست كذلك أيضاً، إلا أنّ المرأة لا تعترف بذلك خوفاً من إهانة كبرياء أنوثتها. لكن في الحقيقة، المرأة تحتاج لزوجها كحاجة الطفلة لوالديْها.

 

الرجل كالطفل الذي يحتاج لوالدته

إنّ الرجل كثيراً ما يُخطئ بحق زوجته بسبب الضغوط والهموم وكثرة المسؤوليات، ما يضعه أحياناً في أزمة نفسية صعبة ويصبح متوتراً وقلقاً ولا يحتمل أي كلمة من أحد حتى من زوجته، فيغضب منها لكنه سرعان ما يؤنبه ضميره كطفل أخطأ بحق والدته فيذهب لأحضانها ويبكي ويعتذر لكي تسامحه ومن هنا على الزوجة أن تتفهّم ظروف زوجها وتكون حنوناً عليه.

 

المرأة طفلة تلهو

المرأة هي أيضاً بمثابة طفلة تلهو مع من تُحب كما تبكي وتشكو وتطلب الحنان مثل الأطفال، فالزوجة عندما تقع في مشكلة ما تلجأ إلى زوجها لأنها تحتاج لمساعدته في إيجاد الحلول لمأزقها، علماً أنّ المرأة تشعر باللذة الأنثوية كلما عاشت هذا الجانب الطفولي من شخصيتها مع زوجها.

 

الرجل طفل يطمع بالحنان

إنّ الرجل هو كالطفل لأنه يطمع بحنان المرأة، فهو نضج على يدي أمّه فباتت المرأة باللاوعي داخله مصدراً للحنان.

 

المرأة طفلة تطمع بالأمان

إنّ المرأة كالطفلة لأنها تطمع بالأمان فهي مهما تكن قوية ومستقلة، لا تشعر بالأمان سوى في أحضان زوجها.

ومن هنا يجب على الزوجين إدراك كيفية التعامل مع الجانب الطفولي في شخصيتيْهما لكي يحافظا على السعادة الزوجية في حياتهما معاً.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*