الرئيسية » الرئيسية » منوعات » اجعلي قوتك في ضعفك لعلاقة زوجية ناجحة

اجعلي قوتك في ضعفك لعلاقة زوجية ناجحة

ك قد تكون الزوجة أعلى من زوجها لناحية المستوى الثقافي، المهني والاجتماعي عموماً، غير أنها يجب ألّا تشعره بذلك بل على العكس تماماً إنّ قوة المرأة تكمن في ضعفها، وهذا ما تستطيعين تطبيقه من خلال الخطوات التالية:

 

لا تشعريه بالفروقات بينكما

قد تكونين أعلى مركزاً من زوجك أو أكثر دخلاً أو أعلى من ناحية المستوى التعليمي والثقافي ولا حرج في ذلك لكن من الخطأ أن تشعريه بتلك الفروقات أو تتخذيها مطيّة لإذلاله لأنّ الرجل يحب أن تكون زوجته ناجحة ومتميزة في محيطها الاجتماعي لكن دون أن تشعره بأنها أهم منه لأنّ في ذلك إهانة لكرامته بالنسبة إليه. لذلك اجعلي قوتك في ضعفك لأنّ هذا سيجعل زوجك ينظر إليكِ بطريقة إيجابية دون أن يكون في ذلك أي إهانة لكرامتك.

 

لا لروح التحدي

إنّ روح التحدي بين الزوجين تجعل الحياة الزوجية تفتقد الأمان والاستقرار فتكثر الخلافات وكأنّ كل طرف ينتظر الآخر على كلمة ويتشاجر معه بسبب أتفه الأمور خاصة إن كانت المرأة أقوى وأعلى منصباً من الرجل فيجب أن تتخلصي من روح التحدي المستفزة بمعنى ألا تتحدّيه ولا تقفي له بالمرصاد على كل موقف لأنّك بذلك ستسبّبين له الشعور بعدم الأمان داخل قلبه وسيخزّن لك هذه المواقف وسيتعامل معك بالمثل وهذا يُنذر بالخطر على الأسرة، لذا تخلصي من روح التحدي أمام زوجك كي تكون بالفعل قوتك في ضعفك.

 

حافظي على صورة الأنثى

يجب أن تحافظي على صورة الأنثى بنظر زوجك لأنّ روح التحدي والندية لزوجك تغيّر صورتك الأنثوية ما يجعله يفقد نظرة الاحترام لكِ وبالتالي سيشعر بالبرود العاطفي نحوك وقد تصلان إلى الطلاق فابقي تلك المحبة العطوفة الرقيقة وهذا ما يحتاج له زوجك بالفعل، وهذا ليس ضعفاً في الشخصية بل على العكس إنه قوة المرأة الحقيقية التي تجعل الرجل كالطفل الكبير بين يديها.

 

لا تتسلطي برأيك

من حقك أن تبدي رأيك وتنفّذي رغباتك لكن لا تتسلطي برأيك بل أظهري نفسك ضعيفة أمامه واذرفي دموعك لكي تقنعيه بطريقة غير مباشرة بمرادك وتقنعيه برأيك وهذا أيضاً يجعل قوتك في ضعفك.

 

لا تشعريه بأنّ الطلاق سهل

لا تشعري الشريك بأنّ الطلاق أمر سهل بالنسبة لكِ بل أظهري له أنك لا تستطيعين التخلي عنه بتاتاً وأنّه كل حياتك ونقطة ضعفك وهذا أيضاً سيجعل قوتك في ضعفك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*