الرئيسية » الرئيسية » من أمريكا » 17 ألف رجل إطفاء يشاركون بإخماد حرائق الولايات المتحدة
Firefighters battle the Blue Cut wildfire near Cajon Pass, north of San Bernardino, California on August 16, 2016. A rapidly spreading fire raging east of Los Angeles forced the evacuation of more than 82,000 people on August 16 as the governor of California declared a state of emergency. Despite the efforts of 1,250 firefighters with more on the way, none of the inferno was contained as of late on August 16 , state firefighting agency Cal Fire spokeswoman Lynne Tolmachoff told AFP. The wildfire poses "imminent threat to public safety, rail traffic and structures," according to the website, which said 82,640 people fell under an evacuation warning. / AFP PHOTO / RINGO CHIU

17 ألف رجل إطفاء يشاركون بإخماد حرائق الولايات المتحدة

لوس أنجلوس – فرانس برس

شارك أكثر من 17 ألف رجل إطفاء، الجمعة، في جهود احتواء عشرات الحرائق الضخمة التي أدت إلى احتراق مناطق شاسعة ودمرت مئات المباني في 10 ولايات أميركية كانت كاليفورنيا أكثرها تضررا.

والخميس اجتاح 31 حريقاً 162 هكتاراً من الاراضي، من بينها سبعة حرائق في كاليفورنيا وستة في ايداهو، طبقاً لمركز مكافحة الحرائق الوطني.

وفي كاليفورنيا أدت الحرائق التي اشتعلت في غابة انجيليس ناشونال قرب لوس انجيليس إلى احتراق 15 ألف هكتار خلال ثلاثة أيام، ولم يتم احتواء سوى 26% من هذا الحريق.

وصدرت تحذيرات لأكثر من 82500 شخص باخلاء منازلهم، كما بلغ عدد المنازل المعرضة للتضرر من الحريق نحو 34500 منزل.

وتقول السلطات إن 96 منزلاً احترقت إضافة إلى 213 مبنى.

ولم يبلغ عن وقوع ضحايا إلا أنه تم استخدام الكلاب للبحث عن أية جثث يمكن أن تكون موجودة في المباني المحترقة.

ومنذ بداية العام دمر نحو ألف منزل في ولاية كاليفورنيا وقتل 7 أشخاص بسبب الحرائق في الولاية الأكثر تعداداً للسكان في الولايات المتحدة.

ورغم تزايد عدد الحرائق الكبيرة خلال الأسابيع الماضية، إلا أن موسم الحرائق هذا العام هو الأقل تدميراً خلال السنوات الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*