الرئيسية » الرئيسية » صحة وجمال » كيف تعتني الزوجة بنفسها؟

كيف تعتني الزوجة بنفسها؟

أكثر موضوع يشغل تفكير النساء المتزوجات هو التفكير في الطريقة الصحيحة للإعتناء بنفسها قبل أو بعد الحمل لتبقى في أبهى حلّة ، و يجب الإنتباه إلى ترتيب الشعر و التعطّر و النظافة السخصية و الملبس و غيرها من الأمور التي تزيد من جمال المرأة المتزوجة :

 

الإهتمام بنظافة الجسم و نعومته بإستخدام كريمات معدّة خصيصاً لنعومة البشرة و ترطيبها ، و يمكن عمل خلطة منزلية لزيادة نعومة الجسم عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الجليسرين النّقي مع ستة ملاعق كبيرة من ماء الورد و حفظها في زجاجة و يستخدم هذا الخليط على مناطق متعدّدة من الجسم كالوجه و اليدين و الرقبة و أي مكان آخر في الجسم .

الإعتناء بنظافة الأسنان عن طريق زيارة طبيب الأسنان أو إستخدام المنتجات التجارية أو عن طريق وضع القليل من الملح على فرشاة الأسنان بدلاً من المعجون و بعدها قومي بشطف أسنانك .

إستخدام قناع تبييض البشرة عن طريق تقشير ثلاثة حبات من اللوز و سلقها ثم طحنها و خلطها مع بياض بيضة واحدة مخفوقة جيداً و ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون و توضع على البشرة لمدة ربع ساعة و بعدها يغسل الوجه بالماء البارد .

إرتداء القفازات البلاستيكية عند القيام بالأعمال المنزلية للمحافظة عليها من الجفاف و التشقق .

تناول الجزر النيء يومياً لما له من فوائد صحيّة و جمالية .

إستخدام الفازلين أو زيت الخروع على القدمبن المتشققة حيث يتم غسلها ليلاً قبل النوم بالماء الدافئ ثم يوضع عليها الفازلين أو زيت الخروع و تغطى لليوم التالي فتحصلين على قدمين ناعمة و بيضاء و خالية من التشققات .

تصفيف الشعر بشكل يتناسب مع وجهك و إستخدام الصبغات الملائمة للون بشرتك .

الحصول على قدر كافي من النوم يومياً بمقدار أقله سبع ساعات يومياً .

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي و منتظم .

تناول الخضراوات و الفاكهة و الماء بكثرة للحفاظ على بشرة رطبة .

التقشير المنتظم للبشرة و ذلك للتخلص من الجلد الميت و القشور .

الإعتناء بالملابس التي ترتدينها من حيث اللون و الشكل الذي يناسب جسمك .

إستخدام العطور و الكريمات المعطرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*