الرئيسية » الرئيسية » هكذا تتخطى “أزمة” النهوض من السرير

هكذا تتخطى “أزمة” النهوض من السرير

يجد بعض الأشخاص صعوبة في الاستيقاظ باكراً، ومباشرة نهارهم بالفاعلية والنشاط الكافي لإنجاز الأعمال الصباحية، ويعاني كثر من “أزمة” النهوض من السرير.

وشرحت المدوّنة في موقع “هافنغتون بوست” الأميركي ميلاني ماكينون، وهي أم لثلاثة اطفال، تجربتها في هذا المجال، لافتة إلى أن “الفكرة هي أنني تماماً بعكس الإنسان النهاري، وعندما يكون لدي التزام يتطلب مني الاستيقاظ باكراً، وأن أكون جاهزة قبل التاسعة صباحاً، لدي روتين صارم أتبعه في تلك الأحوال”، مضيفة: إن كنت ممن يقضون وقتاً أكثر سعادة عندما تغيب الشمس، عليك اتباع هذه الخطوات حتى تبقى هادئا في ساعات الصباح المزعجة:

– اضبط المنبه 15 دقيقة أبكر من الوقت الذي تريد فعلياً الاستيقاظ فيه. بهذه الطريقة، بمجرد ان يبدأ المنبه بالرنين ستتمكن بحركة من يدك من إسكات المنبه والنوم لمدة أطول، وفي تلك اللحظات التي تعود اثناءها إلى النوم، يمكنك ان تجهز نفسك عقلياً للاستيقاظ عندما يبدأ المنبه بالرنين مجدداً.

– اعط نفسك الوقت الكافي للنهوض من السرير. افتح عينيك ببطء، وخذ نفساً عميقاً لتنقي ذهنك قبل التفكير في يومك. حرك اصابع يديك وقدميك ببطء. كن بطيئا ومنهجياً، وأعط نفسك من ثلاث الى خمس دقائق لتستجمع وعيك بشكل تدريجي.

– لا تنظر الى هاتفك المحمول او كمبيوترك الا اذا كنت في انتظار اخبار مهمة. ابدا بتجهيز نفسك، وفكر في ما تريد ان تنجزه في هذا اليوم، وليس في ما عليك انجازه، قبل ان تنظر الى الهاتف او الكمبيوتر.

– عليك تناول البروتينات في فطورك. ضع بعضا من دقيق الشوفان في المايكرويف، وابدأ بالاكل في ابكر وقت ممكن. تناول ايضا بعض الفاكهة واللبن، وبقدر ما تأكل من طعام مفيد، ستحصل على الطاقة اللازمة لبدء يومك.

وتنصح ماكينون بان يكون المرء جاهزاً ليوم صاخب وان يستعد لهذا الامر من 10 الى 20 دقيقة  قبل الخروج من المنزل. وبتلك الطريقة سيتمكن من التصرف، إذا حصل اي شيء غير مخطط له.

– كن مستعداً منذ المساء للامور التي ستحصل في الصباح التالي، واعطِ نفسك الوقت الكافي لانجاز كل شيء، بما في ذلك التخطيط له في الليلة السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*