الرئيسية » الرئيسية » ما لا تعرفونه عن يوم الإثنين

ما لا تعرفونه عن يوم الإثنين

كشف موقع “Oddee” الأميركي حقائق مدهشة عن يوم الإثنين، معتمداً على الكثير من الدراسات والإحصاءات التي أجريت في العديد من البلدان.

فقد أثبتت دراسة إنكليزية أن “أغلب شعوب دول الشرق لا يبتسمون في هذا اليوم قبل الساعة 11:33 وقبلها يظلون عابسين، حيث يفضّلون قضاء هذا اليوم في مشاهدة التلفزيون أو الذهاب للتسوق أو السفر وأخذ عطلة من العمل”.

كما أكد باحثون آخرون أن “50 في المئة من العمال والموظفين يذهبون إلى عملهم يوم الاثنين في أوقات متأخرة عن مواعيدهم الرسمية، كما أن الإداريين لا ينجزون غير نصف أعمالهم المطلوبة منهم في هذا اليوم، بالإضافة إلى ارتباط اليوم دائما بالمزاج المتقلب، إذ نجد من تتراوح أعمارهم ما بين 45 و54 أصحاب مزاج كئيب ومزعج ويقضون يومهم وهم يتألمون من ذكريات قديمة سيئة”، غير أن الكثير من الأفراد يتنهدون في هذا اليوم أكثر من 12 دقيقة وفقا لدراسات وأبحاث علمية.

ولفت الموقع الاميركي الى “وجود العديد من الدراسات الأميركية والفرنسية التي أثبتت أن 17 في المئة من حالات الانتحار تحدث يوم الاثنين مقارنة بباقي أيام الأسبوع والتي تعتبر نسبة عالية جدا، كما ذكرت المجلة الطبية البريطانية أن 20 في المئة من الإصابات بنوبات قلبية، واضطرابات صحية كانت يوم الاثنين، ويفسر الأطباء ذلك بأنه ناتج عن التوتر في العمل والضغط النفسي والعصبي”.

ومن النتائج الأخرى التي أثبتتها الدراسات وأقرتها مؤسسات الأرصاد الجوية فيما خص يوم الاثنين، أنه “أقل يوم ينزل فيه المطر في فصل الشتاء، والشيء الوحيد الإيجابي لهذا اليوم، أنه يوم مناسب لشراء سيارة جديدة بسعر وإمكانيات عالية، إذ يتم شراء أكبر عدد من السيارات يوم الاثنين وفقا لتقديرات معظم معارض بيع السيارات وأصحابها الذين حققوا مكاسب وأرباحا عالية، مقارنة بغيره من أيام الأسبوع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*