الرئيسية » الرئيسية » منوعات » تعرّفي إلى فوائد الحنان بين الزوجين

تعرّفي إلى فوائد الحنان بين الزوجين

يرتكز الزواج على عدّة أسس لكي ينجح ويستمرّ، فإلى جانب الحب والاحترام والتفاهم يكون من الضروري جداً وجود الحنان والعطف بين الزوجين، لذا سنعرّفك إلى فوائد الحنان في العلاقة الزوجية.

الحنان يُخرج أحسن صفاته

كلما تعاملت مع الزوج بحنان أكبر استطعتِ إخراج أفضل الصفات منه وذلك لأنّ الحياة الزوجية أخذ وعطاء فعندما تعطينه من عطفك وحنانك سيقابلك بالمثل ويحتار لكي يرضيك ما يجعله يحاول أن يتصف بأحسن الصفات لتكوني سعيدة وراضية.

التوقيت المناسب

إنّ الرجل يحتاج إلى حنانك في أوقات معينة ومن هنا يكون دورك في معرفة التوقيت المناسب ليشعر بحنانك كي يستلذ به فهو كالطفل الذي يحتاج إلى رعاية خاصة.

اعرفي احتياجاته

يود الزوج أن يجدك تتفاعلين مع احتياجاته النفسية فمثلاً حينما يكون منزعجاً من ضغط العمل أو بسبب ضيق مادي أو المشاكل المتعلّقة بالأولاد فهو في هذه الحالة يعاني من ضغط نفسي يجعله يتمنى أن تتفاعلي مع احتياجاته لتعطيه من حنانك.

المشاكل والأزمات

يجب على الزوجة أن تبيّن للشريك رغبتها في حل مشاكله لأنّ ما يهم الرجل هو الشعور بالاهتمام من قبل زوجته وهذا جزء لا يتجزّأ من الحنان الزوجي الذي يعود عليكِ بفائدة سيطرة جوّ الرومانسية على حياتكما.

ردة فعل قاسية

إن لم يحصل الزوج على الحنان الكافي من شريكته فسيصاب بالاكتئاب والعصبية الزائدة حتى على أتفه الأمور وسينعكس ذلك سلباً على جميع أفراد الأسرة، ولا يطلب منها الحنان بل يريدها أن تشعر برغباته وحدها دون أن يطلب ذلك. فلكي تتجنبي عصبيته عليكِ منحه الحنان الزوجي، ومن هنا فإن إحدى فوائد الحنان هي توفير جو الهدوء العائلي ويمتدّ دفء هذا الحنان إلى الأولاد أيضاً فيسود جوّ المحبّة والعاطفة في المنزل.

الشعور بالأمان العاطفي

إنّ الحنان في العلاقة الزوجية يساعدك في الحصول على الأمان العاطفي الذي يجعل علاقتكما الزوجية في أحسن حالاتها.

المسامحة

من الضروري أن يتوافر الحنان بين الزوجين عند المسامحة والاعتذار عن خطأ ما فمن الطبيعي أن يتعرض الزوجان للعديد من الخلافات العابرة في علاقتهما لكن يجب أن يتّصف الزوجان بالحنان كي يسامح بعضهما بعضاً، بمعنى آخر إنّ الحنان الزوجي يساعد الشريكين على المسامحة بدلاً من العناد والقسوة مع كل خلاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*