الرئيسية » الرئيسية » منوعات » إليكِ الأوقات التي يكون فيها زوجكِ بحاجة إليكِ أكثر…

إليكِ الأوقات التي يكون فيها زوجكِ بحاجة إليكِ أكثر…



إنّ الرجل والمرأة يرتبطان في علاقة زوجية شرّعها الله لكي يكمّل أحدهما الآخر فلا أحد منهما يستطيع العيش بدون الآخر، إلا أنّ الزوج في بعض الأحيان وفي ظروف معيّنة يحتاج لزوجته أكثر من أوقات أخرى، وهذا ما يجب على الزوجة أن تدركه، فما هي الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمسّ الحاجة الى حبّ زوجته؟

ضغط العمل

إنّ الرجل يعتبر عمله بمثابة محور حياته وليس مصدر رزقه فقط، فكلما شعر بضغط العمل أصبح أكثر انزعاجاً واكتئاباً، ومن هنا يشعر بأنه في أمسّ الحاجة لوجود زوجته بجانبه، فحاولي في هذه الحالة توفير جو من الراحة والهدوء في المنزل لأن الزوج يحتاج إلى مرحلة فصل ما بين ضغط العمل وضغط المنزل فيحاول اللجوء إلى الزوجة كي يلقى الراحة بين يديها وينسى هموم العمل.

مسؤوليات الأولاد

من الطبيعي أن يشكّل الأولاد عبئاً على الرجل وكلما شعر بمسؤولية الأبوة وتبعاتها سوف يكون بأمسّ الحاجة إلى زوجته لكي تتقاسم معه هذه المسؤولية وتوزيع المهام والأدوار بينهما.

مشاكل أهله

مثلما للرجل عائلته الصغرى التي كوّنها أي زوجته وأولاده، بالطبع لديه عائلة انحدر منها وترعرع بين أكنافها أي والدته ووالده، وإن تعرّضت عائلته لمأزق ما مثل أن يُعاني أحد ذويه من مرض بسبب الشيخوخة فهذا سيسبّب له تعباً نفسياً ما يجعله يحتاج إلى زوجته كي تكون بجانبه.

الضيق المادّي

من أكثر الهموم التي تقع على عاتق الرجل المسؤوليات المادية لتأمين طلبات الأسرة، وحينما يعاني الرجل من الضيق المادي بسبب كثرة المسؤوليات أو الديون المتراكمة وما شابه فهذا سيجعله بحاجة ماسة إلى زوجته أكثر من أي وقت مضى ويكون بالتالي دورها مهماً كي تتخلص من طبع النكد وكثرة المطالبة والتخفيف عن الزوج ورعايته.

المرض والألم

إنّ كل إنسان قد يعاني من مرض وألم بسبب حالة صحيّة عابرة، وفي هذه الحالة يحتاج الرجل إلى رعاية واهتمام الزوجة به وكأنه طفل بحاجة إلى والدته فلا تخذليه خلال تلك الظروف.

عند ارتكابه الخطأ

عندما يرتكب الرجل خطأ ما أو ينسى القيام بأمر معيّن قد يشعر بالذنب، يحتاج لزوجته كي تتحلى بالعطف والصبر والمسامحة ويتعشّم بها خيراً.

عند الاعتذار

بعد أن يرتكب الزوج خطأ ما بحق زوجته يكون بحاجة إليها كي تتغاضى عن هفواته فيتمنى منها أن تتفهّم أمره عند اعتذاره.

زوجك يحتاج إليك أكثر في هذه الأوقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*