الرئيسية » الرئيسية » منوعات » نظرة الزوجة إلى نفسها تبني الزواج أو تدمره

نظرة الزوجة إلى نفسها تبني الزواج أو تدمره

قد تتساءلين عن مدى تأثير نظرة الزوجة لنفسها على الزواج، ولكن اعلمي أن هذا الامر أساسي جداً للسير في العلاقة الزوجية وإنجاحها في المستقبل، فالمراة شريك أساسي في الزواج ولا يمكن أن تعتبر نفسها في موقع ثانوي، إنما هي ركن رئيس في بناء الزواج وانجاحه تماماً كما الرجل. تعرفي مع أنوثة اليوم على تأثير نظرة الزوجة لنفسها على الزواج.

ستة أسباب تثير غضب الزوجة

اولاً، المراة غير الواثقة من نفسها يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على انجاح الزواج، وفي بعض الاحيان يمكن أن تؤدي الى فشله بالكامل، فهي لن تكون قادرة على التعبير عن رأيها او قول ما تريده او ما تشعر به، وبالتالي يصبح التواصل معها صعباً أو مملاً.

ثانياً، مشاكل كثيرة قد تحدث من جراء عدم ثقة الزوجة بنفسها، فهي تصبح اتكالية وتعتمد بشكل كبير على الزوج، ما يزيد من الضغوط والاحمال عليه، فالرجل يحتاج الى من تشاركه القرارات والمسؤوليات، ومع الزوجة غير الواثقة من نفسها يصبح الامر أكثر حملاً على الزوج.

ثالثاً، حين تنظر المراة الى نفسها على أنها أقل جمالاً من غيرها، أو انها تكون غير راضية عن شكلها الخارجي، فإن هذا الامر يؤدي بالتأكيد إلى مشاكل غيرة كبيرة لديها، لا سيما إن كان لزوجها علاقات مهنية واجتماعية كثيرة، فهي ستظن أن اي امراة سيقابلها زوجها ستثير اعجابه لأنها أجمل منها، ما يسبب مشاكل لا ضرورة لها في الزواج.

رابعاً، تؤثر نظرة المرأة الى نفسها في بناء زواجها على المدى البعيد وخصوصاً لجهة تربية الأولاد وتنشئتهم. فإن كانت الوالدة تنظر الى نفسها بطريقة سلبية، فإن الأولاد ستختلف نظرتهم اليها ايضاً وتصور لهم المرأة الضعيفة العاجزة عن القيام بأي شيء وحدها. أما في حال كانت المراة تنظر الى نفسها على أنها قادرة وفاعلة بطريةق ايجابية، فالاولاد سيتمتعون بشخصية أشد جرأة وقوة في المجتمع.

الزوجة الشكاكة تدمّر زواجها بيدها!

خامساً، كذلك تؤثر نظرة المرأة الى نفسها على الزواج من خلال متانته وثباته، إذ إن المراة التي تنظر بشكل سلبي الى نفسها لا يمكنها ان تلعب دورها الفاعل والقوي الى جانب زوجها، وبالتالي تفشل في زواجها. أما المراة التي تنظر بإيجابية الى نفسها، فهي ستكون شريكة قوية ومفيدة الى جانب الزوج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*