الرئيسية » الرئيسية » منوعات » المعارضة تستعيد السيطرة على “شريان حلب”
Opposition fighters carry a rocket launcher during clashes against government forces in the Sheikh Lutfi area, west of the airport in the northern Syrian city of Aleppo on January 27, 2014. Fighting inside Syria has continued unabated as opposition and regime representatives meeting in Geneva discussed ways for aid to reach besieged rebel-held areas, especially in the central city of Homs. AFP PHOTO / SALAH AL-ASHKAR (Photo credit should read SALAH AL-ASHKAR/AFP/Getty Images)

المعارضة تستعيد السيطرة على “شريان حلب”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الأحد، أن فصائل المعارضة السورية استعادت السيطرة على كامل طريق الكاستيلو شمالي حلب بعد انسحاب الجيش السوري تحت وطأة القصف والمعارك.

وأفادت مصادرنا في سوريا بانسحاب القوات الحكومية والميليشيات المساندة لها من النقاط، التي تقدموا فيها على طريق الكاستيلو شمالي حلب، بعد قصف عنيف من فصائل المعارضة على مواقعهم.

 

وذكرت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من القوات الحكومية والميليشيات الموالية لهم، وأن طريق الكاستيلو بات بالكامل تحت سيطرة فصائل المعارضة.

 

وقال عضو المجلس العسكري بالجيش الحر، أيمن العاسمي، لـ”سكاي نيوز عربية” إن انسحاب الجيش السوري جاء بعد أن نصبت فصائل المعارضة كمينا للقوات الحكومية والمليشيات المساندة لهم”.

 

وأضاف أن “الجيش السوري تراجع بعد أن فوجئ بقصف فصائل المعارضة، التي اشتبكت بعد ذلك مع القوات الحكومية ما ساهم في تراجع قوات الجيش من المواقع التي تقدموا فيها”.

 

وتعرضت الأحياء والمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب وريفها الشمالي لقصف “غير مسبوق”، بالتزامن مع هجوم بري للقوات الحكومية التي أحكمت الحصار على المدينة.

 

وأشارت مصادر في المعارضة لـ”سكاي نيوز عربية” إلى أن القوات الحكومية تمكنت “من السيطرة على أجزاء من طريق ‫الكاستيلو وقطع الطريق بين أحياء حلب الشرقية والريف الشمالي”.

 

والسيطرة على طريق ‫الكاستيلو تؤدي إلى قطع الطريق الذي يربط الأحياء الشرقية من مدينة حلب بريفها ومحافظة إدلب وصولا إلى الحدود التركية، ومحاصرة المدنيين في هذه المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*