الرئيسية » الرئيسية » منوعات » الأردن يمدد مدة الإعفاء للحصول على تصاريح عمل للسوريين
TO GO WITH AFP STORY KAMAL TAHA Syrian refugees cook at the Zaatari refugee camp in the Jordanian city of Mafraq, near the border with Syria, on August 6, 2012. A charity that cares for thousands of Syrians who fled violence said last week that the first official camp to house the refugees in neighbouring Jordan falls short of international standards. The Zaatari camp in Mafraq can take up to 120,000 people, and the first batch of 500 refugees was moved to the camp late last month from a military-guarded housing complex in the border town of Ramtha. AFP PHOTO/KHALIL MAZRAAWI (Photo credit should read KHALIL MAZRAAWI/AFP/GettyImages)

الأردن يمدد مدة الإعفاء للحصول على تصاريح عمل للسوريين

 

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

وافق الأردن على منح الشركات وأرباب الأعمال التي توظف لاجئين سوريين، فترة ثلاثة أشهر إضافية للحصول على تصاريح عمل لهم بدون غرامات.

وقال وزير العمل الأردني، علي الغزاوي، إن 13 ألف سوري تلقوا تصاريح عمل خلال فترة الإعفاء الأولى، التي امتدت لثلاثة أشهر وانتهت الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن البرنامج قد تم تمديده، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

 

يشار إلى أن الأردن أصدر منذ بداية العام الحالي 18 ألف تصريح عمل لسوريين، وهو ما يعادل أكثر من 3 أضعاف التصاريح التي أصدرها العام الماضي.

 

وكان الأردن قد وعد الدول المانحة بإدخال عشرات الآلاف من السوريين سوق العمل بشكل قانوني، في محاولة لمنعهم من استكمال رحلات الهجرة إلى دول أخرى منها دول أوروبا.

 

في المقابل، نال الأردن وعدا من المانحين الدوليين بالحصول على منح وقروض متدنية الفائدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*