الرئيسية » الرئيسية » من هي ضحيّة باسم يوسف الجديدة؟

من هي ضحيّة باسم يوسف الجديدة؟

أعلن الإعلامي الساخر باسم يوسف أن برنامجه الجديد “كتالوج الديمقراطية” الذي سيُبث على قناة “فيوجن” الأميركية، سيبدأ في 7 تموز المقبل.

وظهر يوسف في أول مقطع فيديو ترويجي قصير للبرنامج الجديد، وهو يسخر من اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطي، أحد ضباط القوات المسلحة الذين زعموا إمكانيّة علاج مصابي الإيدز من خلال “الكفتة”، كما سخر أيضاً من تنظيم داعش.

البرنامج الجديد الذي يعود بيوسف إلى الأضواء مرة أخرى، عقب توقف برنامجه “البرنامج”، الذي كان يُعرض على قناة MBC مصر، يتضمّن سخرية من “الإسلاموفوبيا”، ويسخر من رعب الأميركيين من جيرانهم المسلمين، مُظهراً بعض الأميركيّين على أنّهم يحبون “داعش”.

الفيديو الترويجي الذي نشره يوسف عبر صفحته الرسميّة على “فيسبوك”، تضمن أول حلقة منه ما يسمّى “التهديد الإسلامي” في أميركا بطريقة ساخرة فيها إسقاطات ضمنيّة على مصر، عن طريق الحديث عن اختراع تكنولوجي جديد يقوم على قياس ما يسمى “إنزيمات التطرف”، من خلال نفخ الشخص في جهاز صغير بحجم الموبايل، طبقاً لما ظهر في الفيديو الدعائي.

وتظهر فتاة مسلمة محجبة تُلقي السلام على شابتين أميركيتين تمرّان بجانبها، ولكنها تُواجه بتحفّظ وعدم ردّهما عليها، ثم يظهر يوسف لتجربة الجهاز الذي يسمى “بريز إيزي” أو تنفس بسهولة، الذي يقيس التطرف عبر ما يسمى “جهاد سوليوشن”، من أول “يحبّ الحمّص” إلى “مساندة داعش”، بحسب قوله.

وحين تتنفس منه الفتاة المسلمة يظهر الجهاز أنها “تحبّ الحمّص”، ما يعني أنها ليست متطرفة أو داعشية.

بالمقابل يظهر مقطع ساخر لشاب مسلم مع فتاة أميركية ترتدي شورت قصير، وهما يقبّلان بعضهما، إذ تقوم الأميركية بتجربة الجهاز نفسه على الشاب المسلم، الذي لا يظهر أنه “متطرف” أيضاً، وحين يطلب منها الشاب (المسلم) تجربة الجهاز عليها، يظهر أن الأميركيّة تحبّ “داعش”، وتعترف بأنّها تشاهد فيديوهاتهم!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*