الرئيسية » الرئيسية » بلدان تتسابق للتفوق على برج خليفة

بلدان تتسابق للتفوق على برج خليفة

يعكف المهندسون المعماريون في اليابان على بناء ناطحة سحاب ستكون الأعلى في العالم، في مدينة طوكيو اليابانية، والتي من المتوقع أن يبلغ ارتفاعها أضعاف ارتفاع برج خليفة في دبي.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست”، ان اليابانيون يطمحون لبناء أعلى ناطحة سحاب في العالم باليابان، ويبلغ ارتفاعها أكثر من ضعف برج خليفة الشهير في دبي، والذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا.

والبرج المخطط إنشاؤه بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو هو بمثابة مدينة مستقبلية كاملة لمواجهة التغير المناخي، وحل أزمة السكان في البلاد.

ويخطط اليابانيون لبناء البرج واسمه “سكاي ميل” ويبلغ ارتفاعه ألف و700 متر، وسيقطنه 55 ألف ساكن، ويحوي مراكز تسوق، ومطاعم وفنادق وصالات لياقة بدنية وعيادات.

ويتوقع أن يكون تصميم البرج سداسي الأضلاع، ما سيساعده في الصمود أمام الرياح القوية والظواهر الطبيعية المختلفة.

أما المصاعد في المبنى فبإمكانها نقل الأشخاص ليس فقط من طابق إلى آخر، بل أيضا داخل الطوابق، في الاتجاه الأفقي، في تطوير هندسي هدفه المساعدة في وصول السكان لشققهم السكنية.

ويشمل التصميم منظومة فريدة من نوعها لنقل المياه لتلك الارتفاعات الشاهقة، ويتوقع أن تستغرق عملية بناء البرج الذي يشكل مدينة قائمة بذاتها حتى العام 2045.

وتطمح الصين، الى إقامة أطول ناطحة سحاب في العالم، بارتفاع يزيد عن 3 آلاف قدم (حوالى الف متر) في السماء.

ومن المقرر ان تنشأ أبراج “فينيكس” في وسط مدينة ووهان في الصين، في مساحة 70 ألف متر مربع، بتوجيه من شركة “شيتودز” الهندسية ومقرها لندن، وتبلغ كلفة بناء أبراج “فينيكس” 2 بليون دولار.

ومن شأن هذه الأبراج ان تكون محور الحل لمشكلة البيئة في الصين، فالتوربينات تعمل بطاقة الرياح وهناك مداخن هوائية وخلايا كهروضوئية ومكاناً لتجميع مياه الامطار.

ويذكر ان المملكة العربية السعودية لديها خطط لبناء “برج المملكة” في مدينة جدة، والذي سيتجاوز ارتفاعه طول برج فينيكس (ألف و700 متر) ويمكن أن ينتهي إنشاؤه بحلول العام 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*